مجموعة غير حياتك بالرياض تحتفل بعيدها السادس

 

أقامت أسرة مجموعة غير حياتك للجالية السودانية بمدينة الرياض المملكة العربية السعودية الشقيقة مهرجان حافل باستراحة المجد حي الفيحاء يوم الجمعة الماضي ١١ ديسمبر ٢٠٢٠م اشتمل على المباريتين النهائيتين لدورة (كانت أيام) حيث لعبت عصر الجمعة بملعب الليجا وحققت هذه البطولة نجاحاً منقطع النظير من حيث التنظيم والمستوى الرائع الذي قدمته الفرق الأربعة المشاركة حيث شهد حفل الختام كل أفراد المجموعة وأسرهم الكريمة بالإضافة لأصدقاء المجموعة واللاعبين المشاركين من خارج المجموعة واسرهم الكريمة وضيوف حفل الختام بالإضافة لبعض القنوات الفضائية حيث قضى الجميع أجمل وأسعد الأوقات والاستمتاع بالعرس الكروي الكبير.

و تطبيق النظام الجديد للبطولة في التنظيم جعل الإثارة حاضرة بين الفرق الأربعة حتى آخر جولتين بعد أن ضمن شباب الرياض التأهل في المباراة قبل الأخيرة وتأهل الكوماندوز بعد فوزه على ملوك الليجا في المباراة الأخيرة وكان فريق الشموع خرج من دائرة المنافسة على الصعود قبل جولتين من مرحلة الختام.

هذه البطولة جرت فيها عدد من التغييرات على عناصر الفرق المشاركة بسبب بعض الإصابات التي لحقت باللاعبين ومن أجل إعادة التوزان بين الفرق مما جعل الإثارة حاضرة بين الفرق حتى اللحظة الأخيرة.

ولأول مرة في تاريخ بطولات المجموعة يشهد عرس الختام مباراتين

حيث شهدت المباراة الأولى التنافس بين ملوك الليجا والشموع حيث نال الأخير المركز الثالث وحصل على الميداليات البرونزية والمباراة الثانية شهدت تنافس محموم بين شباب الرياض والكوماندوز الذي حصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية.

دخل طرفا لقاء عرس الختام بدوافع كبيرة من أجل تحقيق لقب البطولة حيث اعتمد كل فريق على مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارة العالية والمستوى الفني الرفيع.

الكوماندوز دخل هذا اللقاء وهو منتشي بفوزه العريض على شباب الرياض فى آخر لقاء في مرحلة ما قبل الختام وقاده المميز أنس والثنائي أولاد عبد الرحمن بالإضافة للمهاجم المخضرم إسماعيل حسن وفنياً يقوده محمد تمبوش

أما شباب الرياض فدخل هذه المباراة من أجل الثأر ورد الإعتبار بعد أن تعرض لهزيمة مزلة من الكوماندوز في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين حيث يدخل هذه المباراة وعينه على اللقب الذي ناله وتحصل عليه بركلات الترجيح بقيادة الفنان ماصع والمميز فضل تاج السر والحارس المبدع ايهاب والنجم اللامع وصاحب الأدوار التكتيكية العالية عثمان بالإضافة لكوكبة من النجوم.

وكانت المباريات الختامية قوية ومثيرة بين جميع الفرق وكانت المتعة فيها حاضرة وشهدت حضوراً جماهيرياً كثيفا لمساندة الفرق .

التحكيم كأن مميزاً للحد البعيد في هذه البطولة بقيادة المهندس سعيد النور حيث كانت قرارته سليمة ساعده في ذلك مدربي الفرق واللاعبين الذين تفرغوا لممارسة الكرة واللعب النظيف بعيداً عن الاحتجاجات.

التحية والتقدير للأخوة في اللجنة الفنية المنظمة للبطولة بقيادة مؤسس المجموعة والذي يمثل رأس الرمح في كل النجاحات التي تحققت لهذه المجموعة ومازال عطاه مستمر ومتواصل فله منا كل الشكر والتقدير على ما بذله من جهد في جمع هذه الكوكبة المتميزة من الشباب بالإضافة للاخوان محمد تاج السر ومحمد الشايقي ومحمد تمبوش وفرح مبارك وحذيفة عبد الرحمن على جهودهم التي بذلوها من أجل نجاح البطولة والحمد لله كانوا على قدر الثقة وقدر التحدي وقدر المسؤولية.

وفي الحفل المسائي تم تتويج الفريق الأول بكأس البطولة وتضمن الحفل قراءات شعرية من الأستاذ علي حسن الريح والمبدع الشاعر علاء الدين كمال وفقرة تكريم ضيوف الشرف حيث قدمت المجموعة دروع تكريم فاخرة لسعادة الاستاذ أنور حسن علي فضل الله قنصل عام سفارتنا بالرياض تسلمه نيابة عنه الاستاذ علي الريح والإعلامي د. كمال علي ابراهيم والدكتور محمد عثمان مقدم برنامج فتاوى بقناة الشروق وعضو هيئة كبار العلماء سابقاً ودرع تكريم للاستاذ التجاني محمود ثم جاءت مشاركة الكوميديان ابراهيم كومك بمسرحية الرجل الواحد حيث تفاعل معه الحضور واختتمها الرائع ياسر العيلفون بوصلة غنائية طرب معها الجميع.

وأفاد المهندس سعيد النور مؤسس ورئيس المجموعة أن هذا العمل جاء بناء على تكاتف اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة التنفيذية للمجموعة وشكر الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في هذا الكرنفال.

وعن تأسيس المجموعة حدثنا قائلاً : في آخر نفق الغربة المظلم أطلت مجموعة غير حياتك كشعاع حب أخوي أضاء لنا دروب الغربة بالتواصل والمحبة والإخاء .. وأصبحت لنا مجموعة غير حياتك القلب والقِبلة والعنوان ..

بدأ تكوين المجموعه عام ٢٠١٥ كفكرة من الأخ الباشمهندس سعيد النور ونخبة من الإخوان لجمع الشمل وتوفير حاضنة أخوية آمنة لجميع الإخوان السودانيين بالرياض .. فأنضم لها عقد فريد وأصبحت بمرور الزمن المجموعة إجتماعية في المقام الأول قبل أن تكون رياضية .. تم فيها التواصل الأسرى بين الإخوان ونشأت علاقات أسرية قوية.

أهتمت المجموعة بجانب العمل الإجتماعي بين أفرادها .. فقد توافق أعضاؤها بكل حب وإخاء علي الوقوف ومساندة كل من تواجهه مشكلة بالغربة إضافة إلي دعم كل من فقد عزيز لديه تقدم له المجموعة الدعم المعنوي وتقف معه حتي يتجاوز أحزان الفقد ويعود إلى حياته من جديد ..

إستمرت المجموعه بقيادة قبطانها الماهر الأخ الإنسان سعيد النور بالمضي قدماً من فرح إلى فرح ومن دهشة إلى دهشة بإقامة منافسات رياضية دورية بتنظيم ينافس نفسه بنفسه .. وكانت دورات غير حياتك الرياضية مهرجانات من الفرح والتحدي والإثارة.. منها علي سبيل المثال دورة بطولة ( الروح الرياضيه ٢٠١٦ ) وجاءت كأروع ما يكون من قوة الإثارة والتنافس الشريف وكان ختامها مسك بلم شمل أعضاء المجموعة وأسرهم في مهرجان يوم ختامي مفتوح ..و بطولة فعاليات ( روح التحدي ) ٢٠١٦ وكانت أجمل من سابقتها تزينت بالحضور الكثيف والمشاهده الممتعه والختام الجميل ..ثم فعاليات بطولة ( الروح الرياضية ) ٢٠١٧ .. وكانت فعلاً تحمل معاني إسمها لما إمتازت به من روح رياضيه اخويه رائعه ..و فعاليات بطولة ( كأس النجوم ) ٢٠١٨ .. تنافس غيها نجوم تتلألأ في سماء الغربه ..و فعاليات بطولة ( كلنا نلعب ) ٢٠١٩ ولعب فيها الجميع فرحآ وسعادة وإخاء ..وفعاليات بطولة ( كانت ايام ) ٢٠٢٠ .. وهي هذه البطولة التي نحتفل الآن بختامها بهذا الفرح الأصيل وجاءت كاجمل الدورات بإنضمام نجوم جدد زادوها روعة وجمالا .. وفيها أيضاً موقف مشرف للمجموعة بمشاركة عضو المجموعه الاخ الأصيل صخرة الدفاع جكسا أفراحه بمناسبة تأهيله بالزواج الميمون مع تمنياتنا له بحياه زوجيه سعيده محفوفه بالمال والعيال ..

 

لم تتوقف مجموعة غير حياتك الإجتماعية الرياضية عن فكرة التطوير والتقدم خطوات للإمام في كل مرة .. فهاهو الاخ الباشمهندس سعيد يتحفنا كعادته بالآراء النيرة والمقترحات الجميلة بإضافة أهداف قيمة في مسيرة هذه المجموعه بفكرة إقامة جمعية ( غير حياتك ) الخيرية التي تعمل علي مساعدة الأسر الفقيرة والمتعففة بالسودان وتوفير مشاريع بسيطة لها تعينها علي العيش الكريم بجمع التبرعات من أعضاء المجموعة ومن المنظمات الخيرية ورجال البر والإحسان .. وسيرى هذا المشروع النور قريباً بفضل تضافر جهود المجموعة في العمل الخيري ..

كما ان هناك مقترح مشروع ضخم لهذه المجموعة بإنشاء أكاديمية لتعليم لعب وفنون كرة القدم للنشء من أبناء الوطن بالغربة وبقية أبناء الجنسيات الأخرى .

وتبقي مجموعة غير حياتك نبراسا وبوتقة للم شمل الاخوة من أبناء الوطن وتشجيعهم على الرياضة والعمل الإنساني .

قد يعجبك ايضا