السفير يكرم الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية بمركز الرياض

الرياض/ كمال علي ابراهيم

أقامت السفارة السودانية بالرياض المملكة العربية السعودية حفل تكريم لأبنائها الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية (السودانية) وذلك بمقر السفارة بالحي الدبلوماسي بالرياض.
شرف الحفل سعادة السفير عادل بشير حسن بشير رئيس البعثة الدبلوماسية ونائبه سعادة السفير محمد إسماعيل العوض والمستشارة زهور حسن سيد أحمد والمستشار عبدالرحمن الحاج والأستاذة فاطمة أحمد الهادي الملحق الثقافي والإعلامي والاستاذ المربي صديق عبدالغني محمد والأستاذ عمر احمد الطيب والاستاذ هيثم الحسن والأستاذة سارة صديق وأسر الطلاب والطالبات المتفوقين.
في مخاطبته للحفل تقدم سعادة السفير عادل بشير بالتهنئة الحارة للنتفوقين وأولياء أمورهم وتمنى لهم النجاح والتوفيق في حياتهم الجامعية وأشار إلى أن قضية التعليم بالخارج تواجهها كثير من الصعوبات والتحديات وأكد اهتمام سفارته بهذا الملف المهم والعمل على تحقيق أهدافه وأجزل شكره لسعادة الاستاذة زهور حسن سيد أحمد لدورها الكبير والمقدر في إدارة ملف التعليم خلال الفترة الماضية ونجاحها في تذليل العقبات والصعاب التي واجهت قيام امتحانات شهادتي الأساس والثانوي كما تقدم بالشكر والتقدير لمدارس شبه الجزيرة الأهلية لاستضافتهم امتحانات شهادتي الأساس والثانوي وجهودهم المقدرة وتعاونهم من أجل إنجاح مسيرة العملية التعليمية بالرياض.
كما خاطب سعادة السفير محمد إسماعيل العوض الحضور الكريم مشيداً باهتمام الأسر بالطلاب والطالبات وهنأهم بالنجاح الباهر الذي حققه أبنائهم وتحدث للطلاب بلسان المربي والوالد حيث نصحهم بالإهتمام بالمعرفة والإطلاع والثقافة العامة لأن سوق العمل أصبح يعتمد على الشباب متعددي المواهب والإمكانيات.
من جانبه شكر الاستاذ عمر احمد الطيب مدير المسار السوداني بمدارس شبه الجزيرة الأهلية بالرياض أسرة السفارة السودانية لوقفتهم المشرفة في سير العملية التعليمية وان السفارة تعتبر الضلع الثالث بعد المدرسة والمنزل وخص بالشكر والتقدير سعادة الاستاذة زهور حسن مسؤولة الملف التعليمي لدورها المقدر في تسهيل إجراءات الامتحانات.
وخلال كلمته أشاد الاستاذ هيثم الحسن المشرف الأكاديمي للمسار السوداني بمدارس العربية الأهلية بالدور الكبير الذي لعبته الأمهات في إعداد الطلاب والطالبات لامتحانات الشهادة مما انعكس إيجابياً بتحقيق هذا النجاح المستحق وقدم تهنئة خاصة إلى المتفوقين من مدرسة العربية والذين حازوا الدرجات العليا في مركز الرياض.
يذكر أن الطلاب والطالبات الذين تم تكريمهم واحرزوا درجات فوق ٩٠٪ هم شادن محمد الطيب ومي ناصر محمد وهنادي باشري سعيد وأمنية ناصر محمد آدم وأحمد حيدر عبدالله والهام حمزة علي وعماد صلاح الدين محمد وعلا مصعب عبدالرحمن ومحمد خلف الله الأمين ومصطفى أنور محمد و يان عثمان العوض.
في ختام الحفل قدم سعادة السفير عادل بشير شهادات تقديرية وهدايا قيمة للمحتفى بهم وأخذ صور تذكارية مع أبنائه وبناته المتفوقين.

قد يعجبك ايضا