إزالة الإرتدادات العشوائية بمنطقة مخطط المعالي جنوب الخرطوم

نفذ جهاز حماية الاراضي وازالة المخالفات فرع محلية جبل أولياء حملة كبرى لإزالة ارتدادات السكن العشوائي بمنطقة مخطط المعالي السكني – جنوب الخرطوم، وذلك بمشاركة وتوجيه وكيل نيابة مخالفات الاراضي مولانا/ بابكر البشرى، وتحت حماية شرطة حماية الاراضي بقيادة العقيد شرطة نواي النور رحمة، وشرطة مكافحة الشغب، وبعض القوات الامنية.

حيث تمت ازالة اكثر من ٦١١ راكوبة ومجموعة من اكوام التراب والطوب.

الجدير بالذكر انه قد تمت ازالة التعديات العشوائية بالمنطقة عدة مرات سابقة استنادا الى قرار الازالة رقم (٦٣/٢٠٢٠) الصادر من السيد مدير عام مصلحة الاراضي، حيث شهدت المنطقة ازالتين بتاريخ ٢٥ فبراير و ٢٧ فبراير ٢٠٢١، وتم وضع نقطة مراقبة شرطية للحد من انتشار العشوائيات بالمنطقة.

استطلاعات الرأي التي تمت للمواطنين بالمنطقة خرجت نتائجها بأن ارتفاع اسعار الايجارات بين (١٥ – ٢٠ الف) هو الذي دفع المتعديين الى الاستيطان بالمنطقة هربا من غلاء الايجارات.

من جانب آخر وجد أن هنالك عدد من افراد القوات النظامية يستوطنون بالمنطقة، ويشكلون بؤرة للعشوائيات بالمنطقة، وجار التواصل مع وحداتهم لاتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهم.

الاستاذ/ محمد عبدالرحيم ارباب مدير فرع جهاز حماية الاراضي بمحلية جبل اولياء أكد ان الجهاز ماض في سياسة رد الحقوق الى اهلها وتمكين اصحاب الاراضي من اراضيهم، داعيا المواطنين الى عدم التعدي على اراضي الاخرين حتى لا تتعرض مبانيهم للهدم تحت القوة الجبرية، شاكرا جميع المشاركين في الحملة على ما بذلوه من جهد في سبيل انفاذ القانون.

قد يعجبك ايضا