راشفورد مهاجم إنجلترا يطلق حملة لتوفير وجبات غذائية مجانية للأطفال

– حث ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا لكرة القدم الحكومة على دعم حملته لتوفير وجبات غذائية مجانية للأطفال خلال فترة العزل العام وغلق المدارس والتي كان يعتمد عليها عندما كان طفلا.

ولعب راشفورد (22 عاما) دورا بارزا خلال وباء كوفيد-19 في زيادة التوعية وتمويل العائلات التي تعاني لتوفير الغذاء للأطفال. وتعاون راشفورد مع مؤسسة (فير شير) البريطانية الخيرية للمساعدة في زيادة الدعم إلى 20 مليون جنيه استرليني (25 مليون دولار) لتوفير الوجبات داخل البلاد. وطالب الحكومة بمواصلة دعم الأطفال بالوجبات المدرسية خلال فترة الصيف أثناء إغلاق المدارس.

ويستفيد 1.3 مليون طفل من الوجبات المجانية في مدارس انجلترا لكن راشفورد قال إن ربع هذا العدد لم يحصل على أي دعم منذ غلق المدارس بسبب الوباء.

وكتب عبر حسابه على تويتر موجها كلامه للحكومة ”اسرتنا كانت تعتمد على الإفطار في الأندية ووجبات المدارس المجانية ومبادرات الجيران والمدربين. وتابع ”هل تعرفون كم يتطلب من الشجاعة أن يقول رجل ناضج إنه لا يمكنه التعامل مع متطلبات عائلته ولا يمكنه أن يدعمها؟ الرجال والنساء والذين يرعون أطفال بحاجة إلى مساعدتنا ونحن لا ننصت إليهم“.

وقال متحدث باسم بوريس جونسون إن رئيس الوزراء سيرد في أقرب وقت. وأضاف أن الحكومة وافقت على منح 63 مليون جنيه استرليني للسلطات المحلية لمساعدة الأسر المحتاجة. وتابع ”إنه (راشفورد) يستغل شهرته بطريقة إيجابية لإلقاء الضوء على بعض القضايا المهمة للغاية“.

قد يعجبك ايضا